اسبانيا منتخب لعام 2008

اذهب الى الأسفل

اسبانيا منتخب لعام 2008

مُساهمة  ZzEezOo في الأربعاء ديسمبر 17, 2008 10:55 pm

أنهت إسبانيا بطلة أوروبا عاماً رائعاً وهي على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الذي أعلنه الاتحاد الدولي للعبة اليوم الأربعاء.

وشهدت قائمة التصنيف لشهر كانون الأول/ديسمبر، توسيع إسبانيا للفارق على الصدارة مع ألمانيا صاحبة المركز الثاني، التي كانت الطرف الثاني في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية في حزيران/يونيو الماضي، والتي حسمها المنتخب الإسباني لصالحه.

وتقدَّمت هولندا على إيطاليا، لتُنهي العام في المركز الثالث بعد أن نجحت في تحقيق بداية رائعة لمشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، مثل إسبانيا وإنكلترا صاحبة المركز الثامن في التصنيف.

ويُعَد منتخب البرازيل صاحب أعلى تصنيف من خارج أوروبا إذ يحتل المركز الخامس لكنه أقل تصنيف له على الإطلاق في نهاية أحد الأعوام، ففي جميع الأعوام الماضية منذ بدء التصنيف في العام 1992، نجح منتخب البرازيل في إنهاء العام وهو في أحد المراكز الثلاثة الأولى بما في ذلك احتلالها المركز الأول 12 مرة.

وتقدمت مصر بطلة إفريقيا خمسة مراكز إلى المركز السادس عشر، لتحتل صدارة المنتخبات العربية في القائمة، والمركز الثاني في إفريقيا بعد الكاميرون صاحبة المركز الرابع عشر في التصنيف.

ZzEezOo

المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 17/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى